قسم العلاقات الثقافية


يقوم المكتب بالمهام التالية:
1. اتخاذ الإجراءات المتعلقة بإعطاء الإجازات الدراسية والبعثات العلمية والمهمات العلمية والزيارات العلمية للخارج.
2. اتخاذ الإجراءات الخاصة بالمؤتمرات في الداخل والخارج.
3. اتخاذ الإجراءات الخاصة بالإعارات.
4. اتخاذ الإجراءات اللازمة بالتفرغ العلمي.
5. اتخاذ الإجراءات الخاصة بالأساتذة الزائرين وصرف مستحقاتهم وسفرهم.
6. أعمال سكرتارية لجنة البعثات والإجازات الدراسية والمهمات العلمية والمؤتمرات. تلقي طلبات البحوث الخارجية من الأقسام ومن جهاز البحوث بإدارة الجامعة وعرضها على اللجنة وإنشاء ملف لكل بحث ومتابعة ما تم فيه.
7. تلقي نتائج الأبحاث واتخاذ الإجراءات اللازمة لإبلاغها لجهاز البحوث بإدارة الجامعة.
8. تلقي مقترحات الأقسام بشأن تدعيم المعامل والأجهزة العلمية وتنفيذ قراراتها.
9. إعداد بطاقات لكل بحث تتضمن بيانات عن البحث والإجراءات التي تمت بخصوصه والتقارير التي تمت بشأنه.
10. اتخاذ الإجراءات التنفيذية لقرارات مجلس الدراسات العليا بشأن البحوث الداخلية والخارجية ومكافآت البحوث الممتازة وإبلاغ جهة الاختصاص بذلك.
11. أعمال سكرتارية لجنة المعامل والأجهزة العلمية وتنفيذ قراراتها.